متى تأسس بنك الراجحي؛ وما عدد فروعه وأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع

متى تأسس بنك الراجحي؛ وما عدد فروعه وأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع

متى تأسس بنك الراجحي الذي يُعتبر واحدًا من أقدم البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية للعملاء في المملكة العربية السعودية عن طريق شبكة واسعة من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء البلاد؟ سيقوم موقع عرب بزنيس في هذه المقالة بذكر تاريخ تأسيس مصرف الراجحي بالتفصيل.


متى تأسس بنك الراجحي

في أي عام تأسس مصرف الراجحي؛ برج الراجحي أزرق وبني.

تأسس مصرف الراجحي في عام 1957 كمؤسسة تقدم الخدمات المالية للعملاء وتساعدهم في استثمار أموالهم. ودمجت المؤسسات الفردية التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة “مؤسسة الراجحي للتجارة والصرافة” في عام 1978، وفي عام 1988 تأسس البنك كشركة مساهمة سعودية تحت اسم شركة الراجحي المصرفية والاستثمار، وفي عام 2006 تم تغيير اسمها إلى مصرف الراجحي.

يتمتع البنك بشعبية واسعة من خلال فروعه التي تبلغ 515 فرعًا، بالإضافة إلى 373046 جهازًا لنقاط البيع و4824 جهازًا للصراف الآلي. حيث أُسس هذا البنك الذي يعتبر واحدًا من أكبر البنوك في العالم برأسمال ضخم، حيث يبلغ رأس ماله 40 مليار ريال سعودي.

“اقرأ أيضًا: فروع بنك الراجحي في الرياض


هل بنك الراجحي اسلامي

تتجذر المجموعة المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الراجحي بعمق في مبادئ الصيرفة الإسلامية، وتلعب دورًا حيويًا في سد الفجوة بين الاحتياجات المالية الحديثة والقيم الأساسية للشريعة الإسلامية. كما تقود العديد من معايير الصناعة (industry) والتنمية من خلال قاعدة قوية في المملكة العربية السعودية.

مقالات مقترحة


جفي الختام، قدمنا توضيحًا حول متى تأسس بنك الراجحي، وما عدد فروعه وأجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع التي يمتلكها البنك، بالإضافة إلى قيمة رأس المال الذي تأسس به البنك.

103 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟ [faq-schema id="353"]