أفضل ماء للشرب قليل الأملاح؛ تعرف عليها وعلى كامل خصائصها ومعلوماتها

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح؛ تعرف عليها وعلى كامل خصائصها ومعلوماتها

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح يختلف جودة وصلاحية الماء للشرب بين الأنواع وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك نسبة الأملاح، وطريقة التعبئة والتخزين والمصدر والمواصفات. وسيسلط موقع عرب بزنس الضوء في هذا المقال على أفضل أنواع الماء المناسبة للشرب، والتي تحتوي على نسبة منخفضة من الأملاح. تعرف عليها وعلى كامل خصائصها ومعلوماتها


ماهي أفضل ماء للشرب قليل الأملاح في 2023؟

فيما يأتي قائمة أفضل ماء للشرب قليل الأملاح:

مياه Hildon

تضم مياه هيلدون نسبة كبيرة من المعادن المفيدة، كما أنها صالحة للشرب وتسخدم على نطاق واسع في عدة دول حول العالم. المصدر الرئيسي لتلك المياه هو منطقة تيست فالي في ريف همبشير في إنجلترا، وهي إحدى المناطق الخالية من التلوث. بفضل طعمها المميز، تتم تقديم مياه هيلدون في المناسبات التي يشارك فيها الملكة بريطانيا.

Icelandic Glacial مياه

تأتي مياه آيسلندك جلاسيال من عين أولفوس التي تقع تحت الأرض في أيسلندا، وتترشح هذه المياه من الأمطار الدائمة التي تسقط. وتشكل عين أولفوس التي تجمع المياه نتيجة لثوران بركان قبل ألف سنة، وتحيط بمياه آيسلندك جلاسيال صخور بركانية تحميها.

Evian أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

ظهرت مياه إيفيان في فرنسا قبل أكثر من مئة عام في منطقة إيفيان لي بان بالقرب من بحيرة جنيف، وتحتوي تلك المياه على البوتاسيوم والمغنيزيوم وعدد من المعادن الصحية الأخرى. وبفضل نقائها العالي، تُعد مياه إيفيان من بين أفضل أنواع المياه ذات قلة الملوحة الصالحة للشرب، ويتم تصديرها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم.

“اطلع على: أسعار شركات الشحن في السعودية


أهم ماء للشرب قليل الأملاح

أهم ماء للشرب قليل الأملاح

تعرف عليها:

مياه Badoit

تعتبر مياه Badoit الفرنسية من بين أشهر المياه في العالم، بأعلى سعر، وظهرت هذه المياه لأول مرة في القرن (Century) الثامن عشر حيث اكتُشِفت خصائصها العلاجية واستُخدِمَت في الصيدليات لاحتوائها على غاز ثاني أوكسيد الكربون. ولقد استمر تداول هذه المياه بهذا الشكل حتى الخمسينيات، وتتوفر اليوم عدة أنواع من Badoit المتاحة في الأسواق، بما في ذلك المياه المُنكَّهة والنقية وغيرها من الأصناف التي تتمتع بمواصفات مختلفة.

مياه شرب واياكيا

على الرغم من أن مياه واياكيا تحتوي على نسب منخفضة جدًا من السيليكا والكالسيوم، إلا أنها تتمتع بالشهرة كواحدة من أفضل أنواع المياه المنخفضة بالملوحة والمناسبة للشرب، حيث تستمد من براكين جذر القمر خاصة من بركان ماونا. يتعرض الماء بهذه الطريقة لعملية نقية طبيعية متكاملة تتم بمرورها عبر الصخور البركانية والتي يصل عمقها إلى 14,000 قدم في قاعدة البركان. يتوفر مصدر واياكيا الماء من الثلوج المذابة التي تمتصها البراكين ويتسرب إلى الصخور البركانية.

Ferrarelle مياه

تتميز مياه Ferrarelle بأنها أفضل ماء للشرب قليل الأملاح بمصدرٍ طبيعيٍّ يعود إلى مياه الأمطار التي تم تجميعها في بركان روكومونفينا، ومرورها عبر الصخور البركانية إلى عيون Ferrarelle، مما يمنحها درجةً عاليةً من النقاء، وتشتمل على البيكربونات والكالسيوم والعديد من المعادن الأخرى. وعلى الرغم من رصيدها الجيد، فإن Ferrarelle ظهرت في القرن التاسع عشر ولا تتمتع بانتشار كبير في بلدان العالم، إلا أنها أحد أفضل أنواع مياه الشرب المتاحة.

أهم ماء للشرب قليل الأملاح مياه Perrier

تتميز مياه Perrier بتصنيفها كواحدة من أفضل أنواع المياه قليلة الأملاح، وتحتوي على نسبةٍ من ثاني أوكسيد الكربون. يعود مصدر هذه المياه إلى العيون المنتشرة في جنوب فرنسا، حيث حققت شهرةً كبيرةً بفضل طعمها المميز. ولدفع شعبيتها إلى الأمام، قامت شركة Perrier بإضافة بعض النكهات الطبيعية مثل التفاح الأخضر والليمون والبرتقال وتسويقها مع المنتج الأساسي في الأسواق.

San Pellegrino أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

تتوفر مياه San Pellegrino على عمق 1300 قدمٍ تحت سطح الأرض، ويعود مصدرها إلى الجبال الواقعة شمال مدينة ميلان في إيطاليا. تتمثل في ثلاثة ينابيعٍ من الماء محاطةٍ بالصخور الجيرية والبركانية. وقد اشتهرت مياه San Pellegrino في العديد من بلدان العالم بفعل مذاقها الرائع واحتوائها على كميةٍ أقل من الملح.

من أفضل ماء للشرب قليل الأملاح مياه Fiji

تشتمل مياه Fiji على الكالسيوم والمغنيزيوم، وتتميز بالنقاء العالي نتيجة لمسافة طويلة تنقلها عبرها قبل الترشيح. وهذا الأمر يجعلها متميزة بين المياه المعبأة الأخرى. يعود مصدر هذه المياه إلى مستودع ارتوازي في الطبقات الجوفية تحت جزر فيجي. أما عملية تعبئتها واستخراجها فتتم عند جزيرة فيتي ليفو الموجودة في ياكارا فالي.

مياه Volvic

تعد من أفضل ماء للشرب قليل الأملاح تمتد جذور مياه Volvic إلى فرنسا، حيث تنبع من عين بركانية تقع في منطقة أوفيروني. وفي ضوء فترة طويلة من الترشيح الطبيعي، يتمتّع هذا النوع من المياه بالتقدير لكونه من بين أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب. ويمكن تفسير ذلك كونها تتشكّل على شكل أمطارٍ تتحول لاحقًا إلى ثلوجٍ تنصهر، فيحصل عليها فيما بعد الصخور البركانية الموجودة في الطبقات الأرضية ويتم تصفيتها. ولما تتمتع به مياه Volvic من شهرةٍ واسعة، يمكن العثور عليها في كثير من الدول البارزة مثل أمريكا واليابان وألمانيا وفرنسا.


في النهاية، تضمّن هذا المقال شرحًا مفصّلا أفضل ماء للشرب قليل الأملاح المناسبة للشرب. وتمّت ذكر بعض المعلومات عن كل نوع منها.

174 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟ [faq-schema id="1489"]